Nozion

Just another WordPress site

جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية

لجنة رصد المعلومات التطبيعية لجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية تصدر التقرير التطبيعي السادس والذي يتضمن (الفترة الزمنية:  آذار 2013 الى تشرين أول 2013 )

 

إعلان بطلان معاهدة وادي عربة، و المطالبة بطرد السفير الصهيوني، و إغلاق السفارة الصهيونية في الرابية في العاصمة الأردنية عمّان، هو ما يسعى إليه نشطاء جماعة الكالوتي (جك)  للسنة الثالثة على التوالي من خلال اعتصامهم الأسبوعي  قرب مقر السفارة الصهيونية، معلنين أنّ أساس الإصلاح في القطر الأردني يبدأ من تحقيق هذه الأهداف كأساس تُبنى عليه باقي الأهداف أو الخطوات. وفي ظل انزلاق معظم الجهات التي كانت تقاوم إلى خط التسوية ، و في ظل أحداث ما يُسمى “الربيع العربي” الذي فرز الكثير أيضاً ، وأظهر  الجهات التي تقاوم بحق إلى ، فواجبنا يكمن بالتذكير دائما بخط المقاومة التي تسعى لتحرير الوطن العربي كاملاً ، و التي تعتبر أن العداء مع العدو الصهيوني و حلفائه الإمبرياليين هو النهج لذلك.

 

*تطبيع عربي سياسي

نائب أردني يزور الكيان الصهيوني و يصافح بيريز

زار النائب في حزب “الوسط الإسلامي” في الأردن ، محمد عشا الدوايمة الكيان الصهيوني في منتصف شهر أبريل 2013. و بحسب موقع سواليف، فإن مصادر موثوقة أكّدت أنّ سبب الزيارة للكيان الصهيوني هو الإشراف على مشاريع يشترك فيها مع شركاء “إسرائيليين” ، يُعتقد أنّ بعضهم من كبار المسؤولين “الإسرائيليين”. و قد تمّ فصل النائب من حزبه حال تردد هذه الأخبار.

 

الأردن تتسابق و تسعى للريادة لشراء الغاز الطبيعي  من “إسرائيل” !

ذكرت صحيفة “وول سترييت جورنال ” الأمريكية على موقعها الإلكتروني في 25/6/ 2013 أنّ هناك محادثات لتصبح الأردن البلد الأول الذي يشتري الغاز الطبيعي من “إسرائيل”، حيث سيتم تصدير 40% من الكمية التي سيتم استخراجها من البحر الأبيض المتوسط . هذه الاتفاقية  سوف توّفر للأردن مصدر رخيص الثمن للطاقة ، و ستحل مشكلة الطاقة التي يعاني منها، و لكنّ الثمن الذي ستدفعه الأردن من سيادتها سيكون أكبر.

لقاء تطبيعي بين مسؤولين فلسطينيين في السلطة و ممثلين عن أحزاب صهيونية

عُقد لقاء تطبيعي بين مسؤولين في حركة فتح والسلطة الفلسطينية من جهة، وممثلين عن أحزاب صهيونية شتى من جهة أخرى، في الكنيست الصهيوني يوم الأربعاء الموافق 31/7/2013…و قد ضجّت وسائل الإعلام العربية و الدولية بهذا الخبر معتبراً إياه “خطوة إيجابية” على طريق تحقيق السلام !

 

استباحة القوات الأمريكية للأردن  .

تسرّبت أخبار تموضع قوات أمريكية في الأردن عبر الإعلام الغربي و الصهيوني، في حين أُغفِلَ هذا الخبر تماماً عن وسائل الإعلام المحلية  لما يمثله من انتهاك للسيادة الوطنية التي يدركها أصحاب القرار تماماً ! جزء من هذه القوّات ، مئتين تحديداً، متخصصة بالاتصالات والاستخبارات، هي  طليعة عشرين ألفاً آخرين سيلوثون الأرض العربية الأردنية. و وجود هذه القوات الأمريكية التي تعتبر الحليف الأول للكيان الصهيوني  يعتبر تطبيعاً سياسياً، حيث أنّ لا تعاون مع من يدعم عدوّنا، خصوصا و أنّ الولايات المتحدة تعتبر من على رأس الدول الإمبريالية التي تسعى للسيطرة على العالم

 

“السلطة الفلسطينية” تعارض مقاطعة المستوطنات

نقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” بتاريخ 17 يوليو 2013 عن مصدر فلسطيني وصفته بالرفيع في السلطة الفلسطينية، رفض الكشف عن هويته، أن قيادة السلطة غير راضية عن قرار الاتحاد الاوروبي الداعي إلى فرض مقاطعة شاملة على المستوطنات القائمة في الضفة الغربية وشرقي القدس، بما فيها منع تقديم المساعدات الإقتصادية للشركات “الإسرائيلية” العاملة فيها. و يبرر المسؤول هذه المعارضة أنّ هذا القرار سيكون له آثار مدمّرة اقتصادياً و اجتماعياً على المجتمع الفلسطيني و بأنّ هذه الخطوة ستؤدي الى وقف تشغيل وإقالة العديد من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في مشاريع مشتركة مع رجال أعمال “إسرائيليين” مُقامة في المناطق الصناعية في الضفة الغربية!

 

 

 

 

التطبيع في تونس من السرية الى العلانية

بعد الزيارات المتكررة ل “راشد الغنوشي” للأيباك قال رئيس المجلس اللاوطني التأسيسي المدعو مصطفى بن جعفر في تصريح أدلى به إثر زيارته للعاصمة النمساوية فينا “إن مطالبي تجريم التطبيع في تونس هم أقلية من القوميين المتطرفين”. وها هو عميد كلية الآداب بمنوبة “الحبيب الكزدغلي” يصرّح في أواخر تشرين الثاني، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه ذاهب لإلقاء محاضرات حول “الربيع العربي” في سورية ومصر وفي كل من حيفا وتل الربيع المحتلتين وسط تعليقات من زملائه المطبعين تهنئه بهذه الخطوة الجريئة (كما يصفونها). وقد قام الكزدغلي بسحب ما كتبه بعد سيل التعليقات العنيفة التي نددت بزيارته المرتقبة!

و قد عُرف عن هذا العميد نشاطاته التطبيعية منذ أواخر تسعينيات العقد المنصرم (1998ـ1999) عن طريق إقامته لندوات مشتركة مع أساتذة تاريخ فرنسيين وصهاينة ممن ينتمون إلى حزب شاس وذلك بالتناوب بين فرنسا وتونس وفلسطين المحتلة كما أنه خصص جزءا كبيرا من بحوثه للأقليات في تونس وخاصة منها الأقلية اليهودية بما يتماشى مع أجندة أعداء الأمة العربية، بالإضافة للمقالات والبحوث العديدة التي نشرها في مواقع صهيونية وشهادات الشكر التي تلقاها من تلك المواقع ومنها موقع صديقه التونسي المتصهين سهيل فتوح.  هذا العميد الذي تكررت زياراته لمقبرة أوشويتس في بولونيا (أخرها في العام 2011) للبكاء على ضحايا المخرقة وهو يتجنب المرور كل صباح من الممر المختصر الذي يوصله إلى مكتبه كي لا يدوس على علم الكيان الصهيوني الذي رسمه الطلبة على الأرض.

 

*تطبيع عربي ثقافي

أمسية شعرية في رام الله بموافقة “إسرائيلية”

ذكر موقع وطن الإخباري بتاريخ 1/10/2013 أنّ الشاعر المصري هشام الجخ كان قد أحيا أمسية شعرية في قاعة قصر رام الله الثقافي، معتبراً أنّ دخوله بعد موافقة الاحتلال لا يُعتبر تطبيعاً. و رغم اشتهار الجخ  بقصيدة التأشيرة التي يستنكر فيها التأشيرة بين البلاد العربية ، فإنه لم يمانع من اخذ موافقة صهيونية !!!

فرقة “أوتستراد” تقيم جولة فنية في فلسطين المحتلة

نشرت مواقع إلكترونية في 5 تشرين الأول، عن نيّة فرقة “أوتستراد” بزيارة فلسطين المحتلة لإقامة جولة فنية في مدنها، للترويج لألبومها الجديد. و كان أعضاء الفرقة قد حصلوا على تأشيرة الزيارة من مقر السفارة الصهيونية في عمّان، و الذي يمثّل اعترافا صريحاً بحق الكيان الصهيوني بالوجود! و بررّ أعضاء الحملة أنّ هذا الحفلات سوف تُقام للشعب الفلسطيني، متجاهلينَ طريقة دخولهم الأراضي المحتلة كمطبّعين، بدل أن يدخلوها محررين!

 
إلغاء فعالية  ثقافية تطبيعية
تحت ضغط مجموعة من الناشطين تمّ إلغاء فعالية مشروع منافستو ” جلسة مع علي بابا ” والتي كان مقرراً فيها عرض فيلم عن علي ماهر مفوّض الهيئة الملكية للأفلام.
و لمن لا يعلم، علي ماهر شخص مشهور بسبب تطبيعه مع الكيان الصهيوني وتيسيره للتطبيع على الصعيد الثقافي من خلال مركزه كمفوض الهيئة الملكية للأفلام، حيث هذا المنصب منصب فخري ولا ينطوي على أي مهامّ عملية، مع أنه يتقاضى راتبا مقداره ٣٢٠٠ دينارا أردنيا من موازنة الدولة ومن جيوب المواطنين.
وقد أجابت الهيئة الملكية للأفلام بطريقة غير رسمية بعض الناشطين بأن زيارة علي ماهر لرئيس الكيان الصهيوني كانت بصفة فردية، عكس ما يوضح موقع مركز بيريز للسلام، المؤسسة الصهيونية الأبرز في إسقاط العملاء في وسط العمل العام.

 

فصل جهاد علاونة من رابطة الكتاب الأردنيين بسبب مقال تطبيعي رفض التراجع عنه

قررت الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين، فصل عضو الرابطة، جهاد العلاونة، بعد رفضه مقابلة لجنة مقاومة التطبيع، وإصراره على موقفه التطبيعي، وإشهاره ذلك على موقع الحوار المتمدن (العدد 4267- بتاريخ 6/11/2013)، والذي أكد فيه ما سبق وكتبه على الموقع نفسه (بتاريخ 21/10/2013 )، وملخصه أن الفلسطينيين والعرب هم الذين قاموا باحتلال أرض اليهود التاريخية المزعومة (فلسطين) وغير ذلك من أراجيف موجودة على الموقع المذكور.

وكانت لجنة مقاومة التطبيع، وبتنسيب من الهيئة الإدارية، قد اتصلت بالمذكور حسب النظام الأساسي للرابطة، وحاولت إقناعه بالاعتذار قبل صدور أي قرار بحقه، ولكنه رفض وأصر على موقفه.

 

 

*تطبيع عربي منهجي و لا منهجي

إدخال مناهج صهيونية لمدارس القدس

كشَف مسؤول تربوي، لم تُحدَد هويته، عن  اجتماعاتعُقدت في الربع الأخير من سنة 2013 ضمت مدراء مدارس عرب و “إسرائيليين” ، طُرحَ فيها فكرة تطبيق المناهج “الإسرائيلية”، و أن هذا الطرح لقيَ ترحيباً فورياً من الجانب “الإسرائيلي”، وتوجهت إدارات المدارس التي حضرت اللقاء بطلب لبلدية القدس لتطبيق المنهاج الإسرائيليفي مدارسها، وقررت البلدية مكافأة إدارات تلك المدارس بزيادة علاواتهم الشخصية ودفع 2000 شيكل عن كل طالب مسجل في تلك المدارس. يُذكر أن من بين مواد المنهاج “الإسرائيلي” خرائط تبين “دولة إسرائيل” باعتبارها تشمل فلسطين كلها باستثناء غزة، بالإضافة إلى استخدام أسماء عبرية للتدليل على أسماء المدن الفلسطينية بدلاً من العربية. الأسوأ في تلك المناهج هو إظهار الاحتلال بصورة المصلح الذي قام بإعمار المدن والقرى الفلسطينية وأنارتها بالكهرباء وكيف استفاد الجميع من التأمين الوطني. كما أن بعض الدروس مزين برسومات تظهر للأطفال كم هي جميلة “الحياة معا”.

 

“إسرائيل”  تقوم بتدريب طلبة أردنيين على مواجهة الكوارث

أعلنت جامعة بن غوريون أنه تمّ تخريج مجموعة من الطلبة الأردنيين و “الإسرائيليين” ، ممّن  شاركوا في برنامج تدريبي مشترك لمواجهة الطوارئ ومجابهة الكوارث المتوقعة. وتبعا لما ذكرته صحيفة يديعوت أحرونوت فإن طلبة أردنيين و”إسرائيليين” تدربوا سوية في “إسرائيل” على أيدي مسؤولين في “خدمة إسرائيل للطوارئ” و”جمعية نجمة داوود” وجمعية “الهلال الأحمر الأردني”. وجاءت التدريبات في أحد مناهج برنامج مشترك لمجابهة الكوارث المتوقعة والاستجابة لحالات الطوارئ المختلفة.

 

التطبيع في الأرصاد الجوية

تنخرط دائرة الأرصاد الجوية الأردنية في التطبيع مع العدو الصهيوني، حيث أرسلت عدداً من موظفيها للمشاركة في دورة عمل تدريبية في الكيان الصهيوني بعنوان: تأثير التقلب المناخي والتغير في الموارد المائية في “بيت داغان – إسرائيل” في 2 كانون الأول 2013

 

تدريبات مشبوهة في نقابة المعلمين الأردنيين

نشر موقع عمون في 26 تشرين الثاني اتهام لجنة “عمان الحرة” لنقابة المعلمين الأردنيين بالتطبيع مع “إسرائيل”. وكانت اللجنة قد كشفت في بيانها أن النقابة عقدت دورة بالتعاون مع (ei) الدولية للتعليم في أحد فنادق عمان. و حسب بيان اللجنة فإن منظمات نقابية صهيونية من داخل (اسرائيل) أيضا أعضاء في هذه المنظمة، في حين أنّ الكثير من الدول تحظر على هيئاتها النقابية العضوية في هذه المنظمة، وبعض من يشارك هي جمعيات أو مراكز دراسات وليس نقابات. وذكر البيان أن “هذه المنظمة تدعم الصهاينة في قضية الهولوكوست المزعومة

 

 

 

الغور

تشرين ثاني 2013/ قيام عدد من رؤساء بلديات في الغور الشمالي بزيارة تطبيعية إلى الكيان الصهيوني للمشاركة في مؤتمر حول المحافظة على مصادر المياه وبيئة نهر الأردن، نظمته جمعية أصدقاء الأرض.  ضم الوفد كل من رئيس بلدية طبقة فحل، ورئيس بلدية معاذ بن جبل، ونائب رئيس بلدية شرحبيل بن حسنة، بالإضافة إلى وفد من سلطة وادي الأردن.

وقد استنكرت فاعليات شعبية في اللواء الزيارة،ونظمت مهرجانا رافضا للزيارة،أدان المشاركون فيه بشدة الزيارة التي قام بها الوفد أعلاه.

تشرين أول 2012/ رعت جمعية أصدقاء الأرض التطبيعية ، زيارة فريق كرة قدم “إسرائيلي”إلى مدرسة قليعات الثانوية المختلطة ، قدمت فيه الوفد على أنه فريق أمريكي جاء ليقدم مساعدات عاجلة للمدرسة ، ليتضح لاحقا أنه وفد صهيوني ، تم تأمين نقله من وإلى المدرسة باص كوستر تابع لنادي الشيخ حسين الرياضي ، وقام مجموعة من أهالي المنطقة ومعلمون ومعلمات وتربويون بإفشال الزيارة وتعطيلها ، وإنسحاب الوفد دون إكمال المهمة (المباراة).

 (وقد استكرت فعاليات شعبية في اللواء الزيارة،ونظمت مهرجانا رافضا لها،أدان فيه المشاركون بشدة الزيارة التي قام بها الوفد أعلاه).

 

 

 

 

*تطبيع عربي إعلامي

إعلاميين مغاربة في ضيافة الخارجية “الإسرائيلية”

ذكر الموقع الإلكتروني لقناة الميادين في 3 أيلول 2013 أنّ الخارجية “الإسرائيلية ” استضافت عدداً من الإعلاميين المغاربة. و كما هي العادة، فقد تسرب هذا الخبر من إعلام العدو ، في حين تكتمت عليه السطات المغربية ، لما قد يسببه من فتح باب المطالبة بتجريم التطبيع 

 

كن مطبعاً العالم يكافؤك! داود كتّاب رئيساً للجنة الحريات الإعلامية في معهد الصحافة الدولي

ذكرموقع القدس دوت كوم في 19 تشرين الأول، أنّ اللجنة التنفيذية في معهد الصحافة الدولي خلال اجتماعها المنعقد في العاصمة النمساوية (فينا)، كانت قد انتخبت داود كُتّاب رئيسا للجنة الحريات الإعلامية. و لمن لا يعرف كتّاب على حقيقته فهو أول صحفي فلسطيني أجرى حوارا مع أسحق رابين، وأول صحفي فلسطيني عمل مراسلا لدورية “إسرائيلية”،وشارك كمتحدث في الذكرى العاشرة لتأسيس “مركز بيريز للسلام”، كما شارك في إنتاج فيلم للمركز نفسه عن تعاون طبي فلسطيني- أردني- مغربي– “إسرائيلي. كما أنه أول من شارك بإنتاج فيلم وثائقي “إسرائيلي”- فلسطيني مشترك حمل عنوان “على حافة السلام” عام 1994.وفي بداية تموز الماضي دعت شركة «كتّاب للإنتاج» في القدس مجموعة من السينمائيين الفلسطينيين للعمل على شريط وثائقي يحمل اسم “24 ساعة في القدس” ويتكون من عدة أفلام قصيرة تشكل في مجموعها فيلما طويلا واحدا “يتطرق إلى الجانب الاجتماعي في العاصمة المُحتلة بعيداً عن الدعاية السياسية، وطالبت المشاركين بعدم التطرق إلى الجانب السياسي للقدس. بالإضافة إلى كل ما سبق، فهو مؤسس موقع شبكة الإنترنت للإعلام العربي (أمين)، ومؤسس عمان نت، وراديو البلد، ومدير عام “بن ميديا” للإعلام التربوي، التي تقوم حاليا بانتاج برامج للأطفال… وهو ما يعني تسميم عقول الجيل الجديد. وما حصوله على هذا المنصب في معهد الصحافة الدولي إلا مكافأة له على جهوده التطبيعية المرتبطة عضوياً بالتمويل الأجنبي وعلاقاته العلنية بالسفارات الغربية.

 

*تطبيع عربي ديني

إفطار فلسطيني “إسرائيلي” في إحدى قرى رام الله

في بيان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في أوائل آب من هذه السنة ، تمّ كشف نوع شكل آخر من أشكال التطبيع تحت مسمّى ديني هذه المرة. حيث أدان البيان الدعوات لما يُسمى بالإفطار الفلسطيني “الإسرائيلي”في إحدى قرى رام الله.

هذه الإفطارات التطبيعية و المؤذية و المسيئة للدين و القضية لا يعلم بها المواطن الفلسطيني أو حتى الإعلام داخل الوطن و خارجه إلا بعد حصولها و عبر وسائل إعلام الاحتلال.

*تطبيع عربي تجاري

تركيا تتاجر مع العراق و الأردن عبر الكيان الصهيوني

نقلاً عن موقع فضائية المنار وصحيفة القدس العربي في 25/4/2013، فإن تقارير صحافية “إسرائيلية” ذكرت ، أمس الخميس، أن التبادل التجاري بين تركيا وكل من الأردن والعراق يجري عبر الكيان “الإسرائيلي”، وذلك عقب الأزمة السورية وتوقف مرور الشاحنات التركية المحملة بالبضائع عبر الأراضي السورية. و ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) إن شاحنات تحمل لوحات ترخيص أردنية وتركية تمر بشوارع شمال الاحتلال “الإسرائيلي”، من مدينة حيفا حيث ترسو السفن، وتتوجه إلى معبر الشيخ حسين بين “إسرائيل” والأردن في الأغوار، وأن سيارات شرطة الاحتلال ترافق قوافل الشاحنات هذه. كما نقلت (هآرتس) عن مسؤولين حكوميين “إسرائيليين” قولهم إن السماح بعبور شاحنات أردنية في الأراضي “الإسرائيلية” يعبر عن ‘تعاون هام وخطوة من شأنها أن تقرب بين الدولتين’ الأردن و”إسرائيل”.

 

*تطبيع عربي زراعي

منطقة صناعية زراعية في أريحا تكرس التطبيع

ذكر موقع القدس الإلكتروني (www.alquds.com) ، بتاريخ 25 يوليو 2013 نقلاً عن مركز بيسان للبحوث و الإنماء في بيان له، أن المنطقة  الصناعية الزراعية المقرر إنشاؤها في مدينة أريحا، هي مشروع مشترك بين كل من “إسرائيل” و “السلطة الفلسطينية” و اليابان، و أنّها ليست مشاريع فلسطينية خالصة ، معتبراً أن هذا المشروع سيساهم في تكريس التعبية ل”إسرائيل” و تعميق ممارسات التطبيع التي تسعى كافة الأطراف الوطنية لمحاربتها.

التطبيع الزراعي مستمر بوتيرة أعلى

تتزايد المنتوجات الصهيونية  من الخضار و الفواكه في السوق الأردني رغم الحملات التي تُشن ضد هذه الممارسة. ومن الاستطلاعات التي تقوم بها الفرق التابعة لجمعية مناهضة الصهيونية و العنصرية نرى أن دخول المنتوجات الزراعية الصهيونية للسوق الأردني ، مستمر و متزايد. و هذا يؤثر على المزارع الأردني سلباً حيث أنه لا يستطيع تصريف منتوجاته و ذلك بسبب السعر المنافس للمنتوجات الصهيونية. و رغم أن المنتوجات الصهيونية يكون شكلها الخارجي وسعرها المنافس ممتازاً مقارنة بالمنتوجات الأردنية، إلا أن القيمة الغذائية للمنتوجات الصهيونية تكون أقل و ذلك لاستخدامهم الهرمونات المعدلة جينياً في الزراعة.

 

 

*تطبيع عربي رياضي ..و مقاومة تطبيع في نفس المجال

افتتاح مدرسة كرة قدم صهيونية في مدينة الطيبة بمحافظة إربد :

تداولت المواقع الإخبارية و الإلكترونية أخباراً عن استقبال كل من أحمد القرعان ، مدير جمعية “أهل الخير”، و المهندس أيمن العلاونة وفداً “إسرائيلياً”  لعقد اتفاق مع الأردن على افتتاح مدرسة لكرة القدم تضم 100 طالب و طالبة . و تضمن الاتفاق أنّ جمعية “مفعلوت” الصهيونية و وزارة التطوير الإقليمي “الإسرائيلية”  ستدعم تلك المدرسة بكافة المعدات الرياضية ، كما ستتولى دفع أجور المدربين الأردنيين. لمن لا يعرف: “جمعية مفعلوت” هي إحدى الجمعيات “الإسرائيلية” التطبيعية الداعية للسلام، تأسست في العام 1997 من اجل “التسامح وتحقيق التعايش”!!! عن طريق برنامج تستخدم فيه الرياضة مدخلا لممارسة نشاطاتها التطبيعية، وتستهدف الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14-18 عاما. ولها نشاطات عديدة في البلدات الفلسطينية. فقد قامت قبل فترة وجيزة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، بتنظيم دوري لكرة القدم أقيم على ملعب في مدينة حولون بمشاركة أطفال فلسطينين وكان الدوري تحت شعار “جيران متحدون” (!!!)، وذلك ضمن جولة ضمت عددا من المدن والبلدات الفلسطينية. وتقوم الجمعية برعاية “نشاطات” 25000 ولد في 400 مشروع في شتى انحاء “إسرائيل” والعالم.

لاعبة تنس تونسية تنسحب من بطولة باكو الأذربيجانية

ففي يوم الجمعة، 26 تموز، انسحبت اللاعبة “أنسْ جابر” عند الدور ربع النهائي في بطولة باكو للتنس التي تجري في أذربيجان، رغم أن النتيجة كانت تشير الى تقدمها الساحق، لأنها في حال فوزها، كانت ستلعب مع شاهار بير، اللاعبة “الإسرائيلية”. وكانت جابر قد جردت الصربية بويانا يوفانوفسكي من اللقب، عند الدور ربع النهائي بعد انسحابها من المنافسة، مع العلم أن النتيجة كانت تشير الى تقدمها المؤكد للتصفيات النهائية. رغم خسارتها المزدوجة في باكو، الجائزة المالية واللقب، إلا أن أنس تمثل نموذجا مشرقا للشباب الذي يرفض أن يساوم على حساب وطنه العربي وقضيته الأولىفلسطين.

لاعبان من المنتخب الكويتي للكاراتيه ينسحبان من بطولة العالم للشباب

نشر موقع الوطن نيوز في 10 تشرين الثاني خبراً مفاده أن لاعبان من المنتخب الكويتي للكاراتيه قد اسنحبا من بطولة العالم للشباب عندما علما بمواجهتهما بلاعبين “إسرائيليين”. و حسب المصدر نفسه فقد أكد عماد البهبهاني، أمين سر اتحاد الكاراتيه، أنه وبتعليمات مباشرة من رئيس اتحاد الكاراتيه الشيخ خالد العبد الله انسحب حمد الباذر ومحمد أحمد بعد أن أوقعتهما القرعة أمام لاعبي المنتخب “الإسرائيلي”، مؤكدا أن توجيهات رئيس الاتحاد كانت واضحة بعدم اللعب أمام لاعبي “إسرائيل” وهو متحمل المسؤولية كاملة سواء بالغرامة المالية أوالإدارية.

***************

حملة “استحِ”

في الحين الذي يمارس فيه المطبعون خيانتهم للأمة، فإنّ حملات المقاطعة لكل ما هو صهيوني مستمرة .. فقد انطلقت حملة “استحِ” في نهايات عام 2012، منبثقة عن اللجنة الإعلامية لجمعية مناهضة الصهيونية و العنصرية،  لتتبلور أولى نشاطاتها في كانون الثاني2013.

ومن الزيارات إلى أسواق الخضار والفواكه المركزية، إلى الاعتصام أمام وزارة الزراعة رفضاً للتطبيع الزراعي الذي يُمارس تخت غطاء وادي عربة، إلى زيارة محلات الملابس التي تشتري بضاعتها من مصانع تعود ملكيتها إلى الكيان الصهيوني داخل حدود القطر الأردني، إلى زيارة المكاتب السياحية المطبعة التي تتعامل مع السفارة الصهيونية في عمان لاستصدار فيزا عبور إلى الأرض المحتلة، إلى بعض الندوات و المحاضرات التوعوية والتعريفية بأهداف الحملة في بعض المحافظات – كانت نشاطات هذه الحملة على مدى السنة الأولى، وهي مستمرة في المزيد من الأنشطة ، والمتابعات لكل ما هو صهيوني والعمل على توعية المواطن وحثّه على مقاطعته حتى ولو كانت فكرة!

أمّا مبادئ هذه الحملة فهي:

1.     أن مقاومة التطبيع والصهينة بالأردن لا تتعلق بالفلسطينيين وحدهم، أو بالقضية الفلسطينية فحسب، بل تنطلق من وعي عميق بأن الصهيونية تمثل خطراً وجودياً على الأردن، وعلى كل الأمة العربية، وتنظلق من التزام قومي يعتبر فلسطين ساحة للصراع بين الأمة العربية من جهة، والحركة الصهيونية ومن يقف خلفها من جهة أخرى، أي تنطلق من موقف قومي عروبي صريح.

2.      أن “استحِ”، و”جك” من قبلها، تنطلق من التعامل مع مقاومة التطبيع باعتبارها إستراتيجية لا تكتيكاً.  فهي ترى أن مقاومة التطبيع، والمقاطعة الاقتصادية، هي تتمة للعمل الأساس، وهو العمل المقاوم المسلح ضد العدو الصهيوني، وأن مقاومة التطبيع والمقاطعة تنبثق من رفض مبدئي للتعايش مع أي شكل من أشكال المشروع الصهيوني في فلسطين، وما المشروع الصهيوني إلا مشروع الإتيان باليهود إلى فلسطين.

 

للمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=243035099198233&set=a.117281655106912.23229.117138758454535&type=1

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *