Nozion

Just another WordPress site

 

نقلاً عن رصد أخبار البلد ..

ماراثون تهويدي بأعداد هائلة يبدأ في 1-3-2013 ويستمر حتى 16-3-2013

بدعم رئيسي من شركة (أديداس) العالمية وعدة شركات صهيونية تحضّر بلدية القدس الصهيونية، لإقامة أكبر ماراثون في القدس ومن أكبر الماراثونات العالمية بحيث يتوقع أن يشارك في هذا الماراثون التهويدي ما يزيد عن 15000 مشارك من 52 دولة في العالم .

وينطلق هذا الماراثون الصهيوني من منطقة الكنيست الصهيوني ومتحف “اسرائيل” في القدس المحتلة عام 48، وينقسم هذا الماراثون إلى عدة مسارات

أكبرها 42 كم، يسير بشكل متعرّج في المدينة المقدّسة حتى الجامعة العبرية شمال شرق المدينة، ومغتصبة تلبيوت جنوب المدينة والعودة، ومسار آخر 21كم، و10كم ومسارات أخرى .

ويتخلل هذا الماراثون الصهيوني العديد من الجولات الصهيونية في المدينة المقدّسة والتعريف بتاريخها ” اليهودي المخترع”، وعدد من المحاضرات التعريفية بالمدينة من وجهة نظر توراتية طبعا وذلك كما يتضح من المخطط الذي وضعته بلدية الاحتلال بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدينية التوراتية.

وتبدأ فعليات الماراثون التوراتي هذا في 28-2-2013 بعدد من المحاضرات التدريبية للمتطوعين في خدمة هذا الحدث العملاق!!!!!. وقد بدأت التحضيرات لهذا الحدث التهويدي الكبير بنشر عدد من اللافتات الكبيرة في مداخل مدينة القدس العتيقة وفي العديد من شوارع مدينة القدس .

وبهذا الحدث الصهيوني التهويدي الذي تقوم عليه بلدية الاحتلال وبدعم من شركات عالمية وصهيونية على رأسها شركة أديداس، فإن الاحتلال بمؤسساته الدينية والسياسية يحاول كسب حق تاريخي يبثه في عقول كل من يدخل ويشاركم في هذا الماراثون من مشاركين أو مطالعين، ويعتبر هذا الماراثون خطوة متقدمة في تهويد المدينة المقدّسة وصبغها بالطابع الديني السياحي الذي تسعى لتحقيقه المؤسسة الصهيونية في المرحلة الحالية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *