Nozion

Just another WordPress site


خاص لموقع الجمعية

بحضور مندوب وزارة الثقافة غسان طنش عقدت الهيئة العامة لجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية اجتماعها السنوي العام يوم السبت الموافق 6/3/2010 بحضور 75 عضواً من أصل 129 مسدداً للاشتراكات. قام 62 منهم بانتخاب الهيئة الإدارية الجديدة خلفا للهيئة السابقة.

وعملا بالأصول واللوائح فتح باب الترشيح لمن يرغب بعد انتخاب لجنة للإشراف على الانتخابات ضمت كل من السادة: جواد يونس ، طارق كيالي، عطا الشراري، ليجري توزيع بطاقات الاقتراع المختومة بختم الجمعية ضمانا لسرية الانتخاب.  وقد مارس حق التصويت 62 عضواً مسدداً من ال75 الذين افتتحوا الجلسة.  وبناء عليه، فاز بعضوية الهيئة الإدارية كل من السادة:

أحمد الرمحي ، علي حتر، عبدالله حمودة، كوثر عرار، إبراهيم علوش، راشد وادي، نعيم المدني، إضافة للسادة عبد الحكيم جعابو وحسن النويهي كعضوي احتياط.

ومما يجدر ذكره قيام المناضل علي حتر باقتراح تعيين السيد ليث شبيلات رئيسا فخريا للجمعية مدى الحياة اعترافا واحتراما لجهوده في الجمعية منذ تأسيسها ما قوبل بالترحيب من قبل الهيئة الإدارية

http://nozion.net/?p=11


***



عقدت الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية مناهضة الصهيونية اجتماعها الأول بتاريخ 8/3/2010 في مقر الجمعية أقرت فيه بالإجماع تسمية الاستاذ نعيم المدني رئيسا لها، فيما تم توزيع المهام على أعضائها على النحو التالي:

عبدالله حمودة أميناً للسر نائباً للرئيس، راشد وادي أمينا للصندوق مسؤولا عن لجنة العضوية، أحمد الرمحي مسؤولا عن لجنة الشباب، علي حتر مسؤولا للجنة الثقافية،  كوثر عرار مسؤولة عن لجنة الرصد والمعلومات، إبراهيم علوش مسؤولا عن لجنة الإعلام.

http://nozion.net/?p=23


***

د


نظمت جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية أمام مقرها في جبل اللويبدة، يوم الخميس 18/3/2010 اعتصاماً احتجاجياً على الاعتداءات الصهيونية بحق القدس والأقصى وقيام الصهاينة ببناء ما يسمى “بكنيس الخراب” تمهيدا لهدم الأقصى المبارك. وطالبت الجمعية بإعلان بطلان وإسقاط  كل الاتفاقيات المذلة للشعب العربي، من “كامب ديفيد وأوسلو ووادي عربه”. وفي كلمة لرئيس الجمعية نعيم المدني أمام الاعتصام شدد على التمسك بعروبة فلسطين وعاصمتها القدس، مؤكدا أن سبب بلاء الأمة هو وجود هذا الكيان السرطاني في قلبها، وحيا نضال الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن كرامة العرب  وطالب الوطن  العربي والعالم الإسلامي بتحمل مسؤولياته اتجاه قبلة المسلمين الأولى.

http://nozion.net/?p=15


***


عقدت الجمعية لقاء تشاورياً لأعضاء وأصدقاء الجمعية حول رؤيتهم لآليات عمل هذه المرحلة ومتطلباتها، وطرق مواجهة تحدياتها. وقدم المشاركون مجموعة من الاقتراحات الهامة على الصعيد الثقافي للتصدي للمشروع الصهيو-أمريكي. أكد الحضور في اللقاء على أهمية عنوان الجمعية وطالبوا فئات الشباب والطلاب وكافة المؤسسات لتبني شعار مناهضة الصهيونية والعنصرية، ورفض كل الاتفاقيات وإسقاط ما يسمى بالمبادرة العربية وكل المبادرات الاستسلامية لان التحرير لا يكون عبر طاولات الحوار والطريق للتحرير  هو المقاومة لا غير.


***


أصدرت جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية بيانا حول الدعوات اليهودية لبناء ما يسمى “كنيس الخراب” في القدس المحتلة. وأكد البيان على عروبة  القضية الفلسطينية .


***




نظمت الجمعية ندوة للسفير الفنزويلي في عمان “فاوستو فرنانندز بورهي”، بتاريخ10/4/2010  تحدث فيها عن إنجازات الثورة البوليفارية في فنزويلا، وأشار السفير إلى طبيعة ظروف الانتخابات التي أوصلت شافيز إلى الحكم ودور المعارضة في فنزويلا.

http://www.qawmi.com/?p=1310


***

أصدرت الجمعية بيانا حول القرصنة الإجرامية الصهيونية ضد أسطول الحرية لفك الحصار عن غزة، وأشار البيان إلى همجية العدوان والموقف الأمريكي الداعم له في الاعتداء على أكثر من 35دولة مثلها مواطنوها على متن الأسطول. وأكد البيان على ضرورة تحرك جماهيري على المستوى العربي والدولي لفك الحصار عن غزة. والعمل على إعلان بطلان كافة المعاهدات مع الكيان الصهيوني ، وترسيخ  ثقافة المقاومة في العالم العربي.


***


وجهت الجمعية رسالة للناطق باسم الحكومة د. نبيل الشريف مستنكرة السماح  لإعلامية  “إسرائيلية”  بالتحريض على الأردن من عمان!! عبر القناة “الإسرائيلية” الثانية،  وأشار بيان الجمعية  إلى استخفاف الكيان الصهيوني بالحكومة والمعاهدات المبرمة معه. وطالبت الجمعية في رسالتها بإيقاف كافة أشكال التطبيع الرسمي وغير الرسمي.

هذا وكانت الإعلامية الصهيونية خلال لقائها بالبروفيسور نعوم تشومسكي الذي منع من زيارة فلسطين المحتلة قد سألته في معرض احتجاجه على السياسة الصهيونية عن سبب تجاهله (للقيود على حرية التعبير في دول أخرى ومنها الأردن، “هنا”، حيث حرية التعبير محدودة و ليست كما هي في “إسرائيل”)

http://nozion.net/?p=74


***


شاركت الجمعية بكلمة لرئيسها نعيم المدني في المهرجان الخطابي للملتقى الوطني لأحزاب المعارضة والنقابات المهنية بمناسبة مرور 62عام على احتلال فلسطين، والمجزرة الصهيونية ضد أسطول الحرية.


***


قامت الجمعية بنشاط مشترك مع المنتدى العربي وجمعية رعاية أسر الأسرى والمعتقلين بمناسبة مرور اثنين وستين عاما على ذكرى احتلال فلسطين وقدمت عدة فعاليات شعبية  في مقر المنتدى العربي بتاريخ 15/5/2010 وتضمنت الفعاليات معرض صور لمجاز الكيان الصهيوني ، وقدم رئيس الجمعية نعيم المدني درعا عليه شعار الجمعية لشيخ المناضلين بهجت أبو غربية تكريما له، وقام رئيس المنتدى العربي حسين مجلي بإلقاء كلمة بالمناسبة وافتتاح الفعاليات وتم عرض فيلم عن النكبة. ومشاركة شعرية للشاعر علي مناصرة.


***





عقدت الجمعية في الثالث عشر من أيار ندوة حوارية حول الخطر الصهيوني على الأردن بين مشاريع التوطين ودسترة فك الارتباط، شارك فيها الكاتب علي حتر والدكتور إبراهيم علوش والباحث عبدالله حمودة ، أدار الحوار رئيس الجمعية الأستاذ نعيم المدني.

http://www.qawmi.com/?p=1410


***


أصدرت الجمعية بتاريخ 11 نسيان 2010م، بيانا أدانت فيه الموقف الفرنسي لعرضها فيلما “إسرائيليا” في مهرجان “”لقاء الصورة” المنعقد في المركز الثقافي الفرنسي في القاهرة، ولتجاهلها  لإرادة المثقفين والسينمائيين المصريين الذين احتجوا على عرضه وقاطعوا المهرجان بسببه. وأدانت الجمعية الموقف الفرنسي في فرض سياسات التطبيع والضرب بعرض الحائط بإرادة المثقفين المصريين وحرية اختيارهم في مقاطعة كل أشكال التطبيع مع الصهاينة وعلى رأسها التطبيع الثقافي. وطالبت الجمعية الفرنسيين بالاعتذار عن هذا الاستهتار بالرأي الشعبي والثقافي العربي، وحذرت كافة المراكز الثقافية والسفارات الأوروبية من محاولة فرض سياسات التطبيع المرفوضة شعبيا ونقابيا وثقافيا وسينمائيا.

http://www.qawmi.com/?p=1304


***




نظمت الجمعية حفلا  تكريمياً للجندي الأردني البطل أحمد الدقامسة وعائلته بمناسبة يوم الأسير العربي في 17/4/2010،  وقد احتفت الجمعية وأعضاؤها بعائلة الجندي البطل أحمد الدقامسة وأبنائه، حيث رحبت عضوة الهيئة الإدارية كوثر عرار بالحضور، ثم ألقى الأستاذ عبدالله حمودة، نائب رئيس جمعية مناهضة الصهيونية، كلمة بمناسبة يوم الأسير العربي، وألقت السيدة أم سيف، زوجة الأسير أحمد الدقامسة كلمة تحدثت فيها عن معاناة زوجها وأبناءها، ومن ثم تحدث  سيف الدين  ابن الأسير الذي أشاد بوالده وبعمله البطولي ، بالإضافة إلى كلمة آل الدقامسة التي ألقاها السيد زياد الدقامسة، وفي الختام قدمت عضو الهيئة الإدارية كوثر عرار هدايا رمزية تكريما للسيدة أم سيف وأبناءها باسم الجمعية.

http://www.qawmi.com/?p=1345


***


عقد عشرات النشطاء السياسيين والمثقفين والشخصيات الوطنية ملتقى حوارياً في جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية مساء يوم الخميس الموافق في 15/4/2010 بغرض بلورة قراءة سياسية مشتركة لتبعات القرارين العسكريين الصهيونيين رقم 1649 و1650 الخاصين بترحيل عشرات الألوف من أهلنا الفلسطينيين من الضفة الغربية، باعتراف مصادر العدو نفسه. ومن اجل الوصول لاقتراحات وتوجهات لطريقة التعامل مع تبعات هذين القرارين فلسطينيا وأردنيا وعربيا. كان ذلك بمبادرة من الهيئة الإدارية لجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية لاستشعارها الخطر الذي يكمن وراء هذا القرار.. وقدمت الجمعية اقتراحا بان يقوم الملتقى الوطني للنقابات وأحزاب المعارضة بتبني ما يصدر عن هذه اللقاءات والحوارات والعمل على آليات لمواجهة هذا الخطر بمشاركة الجميع.

http://www.qawmi.com/?p=1330


***





عقدت الجمعية ندوة للقيادي الإسلامي البارز زكي بني أرشيد قدم خلالها قراءة تحليلية لمجزرة أسطول الحرية “مرمرة”، وقال القيادي الإسلامي زكي بني أرشيد أن  الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني  ضد أسطول الحرية تعبر عن تغير جوهري في الموقف العالمي، وليس فقط عن هبة ذات أبعاد إنسانية.وأكد بني أرشيد على دور المقاومة التي جلبت الفخر والاعتزاز وأعاقت المشروع الأمريكي في العالم العربي والإسلامي.. وأضاف أن العالم العربي والإسلامي… يرسم الآن بريشة المقاومة وقلم الصمود وعنفوان الممانعة والثبات…

http://nozion.net/?p=105


***





عقدت الجمعية ندوة للامين العام للأحزاب العربية عبد العزيز السيد حول دور الشباب في الأحزاب العربية وحوارات وحدوية، قدم السيد قراءة شكلت حصيلة تجربة المؤتمر منذ تأسيسه، وخصوصا  المعسكرات الشبابية التي كرسها المؤتمر كأحد أبرز منجزاته التي يهدف من خلالها إلى تحفيز أجيال الشباب وإفساح المجال أمامهم لحمل مسؤولياتهم، وإدراك ما يحيط بأمتهم من أخطار وتحديات. كان ذلك بتاريخ 19حزيران.

http://nozion.net/?p=145


***





أقامت الجمعية ندوة حول الطبيعة الاحتيالية للخطاب المستسلم للمناضل أحمد السعدي تحدث فيها عن الوقائع التاريخية وتحولات الخطاب الفلسطيني المقاوم، وأشار لتيار تبنى  التوجه لتصفية حقوق العرب في فلسطين الذي بدأ بشكل مبكر ومتدرج بالنسبة لتجربة بعض  فصائل العمل الفلسطيني المعروفة والتي انضوت تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية. واستعرض السعدي أبرز المحطات التي هوت بالشعارات الجذرية إلى حضيض التسويات، كان ذلك بتاريخ 26\حزيران2010.

http://nozion.net/?p=161

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *