Nozion

Just another WordPress site

003

 

 

تدعوكم جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية، ضمن نشاطات “نادي كابوس للسينما”، لمشاهدة الفيلم السوري “ما يطلبه المستمعون” والنقاش حوله، وذلك في الساعة 5.30 من مساء يوم الأربعاء 2/12/2015، في مقر الجمعية مقابل دائرة الامتحانات والاختبارات في اللويبدة، شارع قدري طوقان، العمارة رقم 12، الطابق الأول.

 

 

نبذة عن الفيلم من مجلة “طلقة تنوير” العدد 18:

 

يصنّف هذا الفيلم من ضمن أفلام المقاومة والتحريض ضد العدو الصهيوني على الرغم مما يدور في الفيلم من أحداث تبدو في شكلها الخارجي كوميدية، ورغم بساطة الطرح والموضوع إلا أنه يمكن اعتباره فيلماً يحمل مضموناً وطنياً مهماً خصوصاً في هذا الزمن الذي يحارب فيه الجندي العربي السوري كل أشكال الغطرسة والظلم والإرهاب.

 

 

الزمان في الفيلم هو زمان (الراديو)، الجهاز الوحيد المتوافر لسكان القرى والأرياف في زمن حرب الجيوش العربية ضد الكيان الصهيوني (1967-1970)، أما المكان في الفيلم فهو بلدة جبلية على الساحل السوري، والحدث مرتبط دائماً بيوم الثلاثاء الذي يُبَثّ فيه برنامج (ما يطلبه المستمعون).

 

 

تدور أحداث الفيلم بكامل التفاصيل لنصل إلى رسالة الفيلم التي تدعو للمقاومة ومجابهة العدو الصهيوني وهي دعوة للجيوش العربية للانخراط في هذه المعركة من أجل تحرير الأرض العربية ورفع منسوب الكرامة الوطنية والعزة لدى الشعب العربي، فلا يوجد أسمى من الاستشهاد في معركة ضد عدو الأمة.

 

 

يشار إلى أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سورية عام 2003 وقد نال العديد من الجوائز في مهرجانات عربية ودولية ولقي استحسان وتثمين النقاد وثناء الحضور.

 

 

للمشاركة على الفيسبوك:

 

https://www.facebook.com/nozion

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *