Nozion

Just another WordPress site

b73b7c71cb1eb2cd8445352c3747053e

جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية

 

تقرير رصد التطبيع: نبذة عن التطبيع العربي والأردني خلال الصيف والخريف 2014

 

من إعداد فريق من لجنة الإعلام والرصد في جمعية مناهضة الصهيونية

 

أولاً: التطبيع عربياً

 

اعتراف شركة ملاحة مغربية بالتعامل مع شركة ملاحة صهيونية

8 آب 2014 \ القدس العربي

في الثامن من آب 2014 اعترفت شكرة (نوفاتيس) المغربية بتعاملها مع شركة الملاحة الصهيونية (زيم) زاعمةً أنها لم تعلم بهويتها، وقد جاء هذا الاعتراف بعد أن قام ناشط مغربي بكشف الأمر مما اضطر الشركة للتصريح عنه منعاً للإحراج قائلةً أنها كانت تجهل هوية شركة (زيم) التي كانت تتعامل معها وتستخدم حاوياتها لاستيراد المواد الأولية وتدخِل عبرها الحاويات الصهيونية الموانئ المغربية، وقد تعهدت (زيم) بعدم التعامل مجدداً مع هذه الشركة وعدم اللجوء لأي منتجات أو خدمات صهيونية.

 

 

التطبيع السياحي يخترق القطر التونسي بجوزات صهيونية لجربة

2 آيار 2014 \ الرأي اليوم

لأول مرة يتجرأ الصهاينة على الدخول لمنطقة جربة بجوزات سفر صهيونية وبطريقة علنية حيث قاموا برفع علم الكيان الصهيوني، وقام ناشطون توانسة باتهام وزيرة السياحة التونسية أمال كربول بالمطبِّعة لمضيها في هذه الخطوة التطبيعية غير المسبوقة، و لم تكن هذه الخطوة تطبيعا سياحيا فحسب بل تطبيعا دينيا أيضاً لأن الوزيرة صرحت بأنه يجب إنجاح موسم الحج اليهودي معتبرة أنه تمهيد للسياحة الدينية لفلسطين المحتلة.

 

 

تمور الصهاينة تخترق الأسواق المغربية

21 تموز 2014 \ هواية برس

لم يبقى للنظام المغربي إلا خيار التمور الصهيونية رغم اشتهار أكثر من قطر عربي بإنتاج التمور ذات الجودة العالية إلا أن الخيار وقع على التمر الصهيوني حيث اشتكى المواطنون بتواجد علب تمور مكتوب عليها بالعبري يروج لها في القطر المغربي مما أثار استياء المواطنين الذين اعتبروا أن شراء مثل هذه المنتجات جريمة في حق القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي يتعرض للتهجير والقتل، وطالب عدد من المواطنين بالتأكد من مصدر التمور قبل شرائها وبالمضي في مقاطعة المنتجات الصهيونية.

 

 

النفط العراقي يصدر للكيان الصهيوني من شمال العراق (كردستان)

21 تموز 2014 \ جريدة الحياة

 

تم رصد ناقلة تحمل شحنة  من نفط شمال العراق الخام والمنقول عبر الأنابيب الى الموانئ التركية ومنها إلى ميناء عسقلان المحتل بواسطة ناقلة تحمل اسم (إس سي إف ألتاي).  ومما يجدر ذكره انها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تصدير النفط العراقي عبر الوسيط التركي للكيان الصهيوني.

 

 

فلسطيني يتزوج من صهيونية

17 آب 2014 \ القدس العربي

 

قام الشاب (محمود منصور) من يافا المحتلة بالزواج من عشيقته الصهيونية (مورال مالكا) واحتفلا بزواجهما بحراسة الشرطة الصهيونية، رغم الضجة التي اشتعلت بالمنطقة عند اعلان قرار زواجهما، إلا أن محمود لم يكترث لوطنه المسلوب وشعبه المشرد والمنكل به معتبرا حبهما أكبر من كل هذا وبقي مصرا على قراره، و تمت دعوة أكثر من 800 شخص من الصهاينة والعرب للمشاركة في حضور حفل الزفاف التطبيعي.

و أعلن محمود: «أشعر بالسعادة الكبيرة انا ومورال ورغم محاولات كسر روحنا لكننا مصممان على الزواج غير ان ما يزعجني انني اضطررت للذهاب للمحكمة قبل ساعات من ليلة العمر التي ينتظرها كل شاب مثلي».

هل مورال هي ريتا الجديدة ومحمود هو محمود بذاته؟؟؟

 

 

تسريب برقية على موقع (ويكيليكس) يعيد طرح مسألة العلاقات التطبيعية بين موريتانيا والكيان الصهيوني

17 آب 2014 \ القدس العربي

 

رغم إعلان الحكومة الموريتانية قطع علاقاتها بالكيان الصهيوني إلا أن المعارضين لهذه العلاقات يؤكدون أنها ما زالت مستمرة، حيث كان قد تم إبلاغ السفير الصهيوني في موريتانيا  بتجميد العلاقات مع الكيان الصهيوني في عام 2009، على خلفية العدوان على غزة آنذاك، ليتبين أن السفير الصهيوني لا يزال يقوم بزيارات منتظمة لموريتانيا للإشراف على العلاقات التي تدار من السفارة.

 

وبينت وثيقة ويكيليكس وصول الطرفين لاتفاقية لفتح مكتب لرعاية المصالح الصهيونية بعد الثورة التي قامت عام 2005 لرعاية ومتابعة الاستثمارات الصهيونية في القطر العربي الموريتاني.

 

 

مشاركة لفرقة مغربية في مهرجان للأغاني الروحية في الكيان الصهيوني

5 أيلول 2014 \ القدس العربي

 

ثار الجمهور المغربي على فرقة مغربية مكونة من عشر موسيقيين بعد أن تبين أنها تود المشاركة في مهرجان للأغاني الروحية في فلسطين المحتلة بتنظيم صهيوني ما بين 9-12 أيلول 2014، وقال المحتجون المغاربة أن المشاركة في هذا المهرجان هو تنازل عن دماء الشهداء وخصوا بالذكر الشهيد محمد أبو خضير الذي مات محروقاً على يد الصهاينة في القدس العربية  المحتلة، وكانت تلك المشاركة بعد أيام من نهاية الحرب على غزة.

 

مع العلم أن هذه المشاركة للفرقة لم تكن أول حالة تطبيعية تسجل لها حيث قامت باستضافة  المنشد المغربي (حاييم لوك) الذي يعتبر من كبار المنشدين اليهود في العالم، وكانت هذه  الفكرة للتلاحم بين الغناء اليهودي والموسيقى المغربية الأندلسية، وتهميش العداء بين الصهاينة والعرب.

 

 

 

دعوة علنية لإقامة علاقات بين الدول العربية والكيان الصهيوني – من رئيس التجمع العالمي الأمازيغي في المغرب

14 أيلول 2014 \ القدس العربي

 

قال رشيد راخا، رئيس “التجمع العالمي الأمازيغي” في المغرب، أنه يجب أن تكون هناك علاقات طبيعية بين الكيان الصهيوني والدول العربية، و برر دعوته بالقول: “لكي يسهل الحل السياسي للمشكل الفلسطيني-“الإسرائيلي”، ولأن فكرة مقاطعة “إسرائيل” أو الخطاب الرائج ضد التطبيع يعزل “إسرائيل” عن العالم، وفي هذه العزلة تكون “إسرائيل” أكثر دكتاتورية”.

هذا بالرغم من أن رشيد دعا في نفس الوقت عبر وكالة الأناضول التركية لإقامة دعوى لتجريم الكيان الصهيوني لدى محكمة الجنايات الدولية على ما ترتكبه بحق الفلسطينيين، وهو يرسل أكثر من رسالة بحد ذاته.

 

 

قناة ال “mbc” السعودية تستبدل فلسطين ب”إسرائيل”على خارطة للوطن العربي

8 أيلول 2014 \ عربي برس

 

بالرغم من تفاهة البرامج التي يتم عرضها على قناة ال إم بي سي ومحاولتها إشغال الجمهور عن القضايا العربية ببرامج مثل “أرب أيدول” و”أربز جوت تالنت” وغيرها، فقد تمادت إدارة القناة  أكثر من العادة عندما قامت باستبدال فلسطين بـ”إسرائيل” على خارطة للوطن العربي، ويذكر أن القناة تعتبر نفسها قناة الاسرة العربية وأنها تغطي كل الوطن العربي…

 

 

السعودية تطبّع علناً بالسماح بتسيير رحلات جوية من مطار “بن جوريون”الى مطار جدة 

7 أيلول 2014 \ العالم

 

قالت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أن فلسطينيي الأرض العربية المحتلة عام 48 سيتمكنون من الذهاب للحج مباشرة عن طريق مطار “بن جوريون” لمطار الملك عبد العزيز في جدة، حيث  كان الحجاج من فلسطين المحتلة يذهبون للحج عن طريق الأردن براً ومن بعدها للسعودية جواً، لكن اليوم ستسمح السعودية للطائرات الصهيونية بدخول المطارات السعودية في موقف تطبيعي علني على ذمة “هآرتس”.

 

 

ماراثون التطبيع مع الكيان الصهيوني – أول زيارة لمسؤول كويتي لفلسطين المحتلة منذ عام 1967

10 أيلول 2014 \ القدس العربي

 

قام وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح بزيارة رسمية التقى فيها نظيره الفلسطيني رياض المالكي في 14 أيلول 2014، و تعتبر هذه الزيارة أول زيارة رسمية كويتية لفلسطين المحتلة منذ عام 1967، حيث قام الوزير الكويتي بالصلاة بالمسجد الأقصى وتوجه بعدها لرام الله للنظر بتطوير العلاقات الفلسطينية-الكويتية، ورحب رئيس سلطة أوسلو محمود عباس بهذه الزيارة داعياً وزراء الخارجية العرب للقيام بمثلها.

سؤال موجه للوزير الكويتي: هل جاءت هذه الزيارة بموافقة صهيونية أم أنه دخل على ظهر دبابة رغماً عن أنف الاحتلال؟

 

 

مغني فلسطيني “مغمور” يطبع مع مغني صهيوني

30 أيلول 2014 \ الوطن

 

خلال مهرجان “المواطن العالمي” الذي أقيم في نيويورك، قام مغني عربي فلسطيني من رام الله يدعى عمر بمشاركة مغني صهيوني يدعى (عدين رايخر) في اداء أغنية مشتركة لهما شاركتهم فيها المغنية الأمريكية (أليشا كيز)، وقد قاموا بأدائها بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والعبرية.  عنوان الأغنية هو “نحن هنا”، وهي تدور حول الصراع العربي -لصهيوني.

وتم اختيار الشاب غير المعروف عمر بعد أن رفض الفنانون الفلسطينيون المعروفون المشاركة في الحفل التطبيعي المشبوه.

 

 

 

عرب يركبون أمواج التطبيع

1 تشرين الأول 2014 \ الأخبار

 

قام شباب عرب بمشاركة صهاينة في مسابقة ركوب الأمواج “من أجل السلام”، حيث تباهى الكيان الصهيوني بنشر صور الشباب العرب في تلك المسابقة، وخصوا الشباب اللبنانيين وهم يرفعون علم لبنان ويتشاركون مع صهاينة تحت عنوان (تعزيز السلام و نبذ العنف)، وقد أقيم هذا البرنامج التطبيعي بين مرسيليا وبياريتر في فرنسا وكانت مدته أسبوعاً.

يذكر أن مجموعة شبان عرب من أكثر من قطر عربي شاركوا في البرنامج، ومنهم فلسطين والجزائر والمغرب ولبنان، وكان من بين المشاركين الفلسطيني أدهم تميمي والجزائرية ناديا غالي واللبنانيين ايلي الحاج ولينا علاّم، بالإضافة لمشاركة مواطنة تركية هي ألينا هاديموغلو ومشاركة صهيونية من فريديريك كوهين.

وقد أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني العميد عبد المطلب حناوي على استنكاره لأي مشاركة لبنانية في حدث يضم صهاينة واعتبرها خيانة للوطن باعتباره تطبيعاً رياضياً.

 

 

السماح للكويتيين بالصلاه في المسجد الأقصى

13 تشرين الأول 2014\ دنيا الوطن

 

باتت الخطوط الجوية الكويتية تسيّر رحلات جوية للأردن ثم برية للقدس…  وقد صرح مدير مكتب الخطوط الجوية الكويتية خلف المانع أنه وبالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وبموافقة أردنية سيتم ترتيب رحلات لمواطنين كويتيين للصلاة بالقدس إبتداءاً من 19 تشرين الأول 2014.  واعتبر المانع أن هذه الزيارات ليست تطبيعية لأنها ستكون بموافقة فلسطينية وتصريح فلسطيني ولن يتم ختم جوازات السفر بختم صهيوني وسيكون البرنامج واضحا للمشاركين في هذه الرحلات حيث سيقوم المشارك بالسفر للقدس يوم الخميس والبقاء ليلة الجمعة وأداء صلاة الجمعة بالقدس ليعود  بعدها لرام الله للتسوق والبقاء لمساء السبت لتتم العودة للكويت عن طريق الأردن.  وتبقى العبرة أن أحداً لا يدخل فلسطين بدون موافقة الاحتلال، وأن طلب الدخول يقدم فعلياً للاحتلال!

 

 

البطريرك الراعي يدخل في دوامة التطبيع

أيار 2014 \ الأخبار

 

قام البطريرك بشارة الراعي بزيارة فلسطين المحتلة رغم رفض لبنان بضغط من تيار المقاومة اللبنانية الدخول في دوامة التطبيع إلا أن بشارة الراعي أصر وقام الراعي بزيارة لفلسطين المحتلة وذهب للقدس ووقف عند حائط البراق، ولنتذكر هنا البابا شنودة الذي حرّم على الأقباط الحج إلى فلسطين وهي تحت الاحتلال الصهيوني.

واعتبر الراعي أن زيارته لم تكن زيارة تطبيعية بل كانت لمشاركة الوفد الفاتيكاني رحلته للديار المقدسة وجاءت تمسكا بالأراضي العربية.  وتبقى العبرة أن أحداً لا يدخل فلسطين بدون موافقة الاحتلال، وأن طلب الدخول يقدم فعلياً للاحتلال!

 

 

هشام الجخ صاحب قصيدة التأشيره حصل على تأشيرة صهيونية

2 تشرين الثاني 2014 \ صفحته الشخصية

 

وصف الشاعر المصري هشام الجخ رحلته وهو عائد من فلسطين المحتلة كيف استوقفه الحاجز الصهيوني على جسر الملك حسين رغم دخوله معبر الVIP  من السلطة الفلسطينية، كما وصف نظرات الحقد التي تبادلها مع الجندي الصهيوني على الحاجز .

ألا يعلم صاحب قصيدة التأشيرة أنه دخل بموافقة وتأشيرة صهيونية لفلسطين المحتلة؟!

 

 

ليفني تصرح بلقائها وزراء خارجية عرب على مأدبة كلينتون

24 تشرين الأول 2014 \ القدس العربي

 

صرحت ليفني لصحيفة “يديعوت احرونوت” انها لبت دعوة بيل وهيلاري كلنتون على مأدبة حضرها عدد من وزراء الخارجية العرب من الإمارات ولبنان ومصر والكويت وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي.

 

 

 

محمود عباس يشكر أخاه العزيز توفيق عكاشة على دعوته الشعب المصري للتطبيع

8 تشرين الثاني 2014 \ القدس العربي

 

وجه رئيس سلطة أوسلو الشكر للمذيع المأجور توفيق عكاشة على حملته التي أطلقها على قناة “الفراعين” التي دعى فيها العرب المسلمين والمسيحيين للذهاب والصلاة بالمسجد الأقصى وكنيستي القيامة والمهد في بيت لحم.

 

وبعد أن وصلت الرسالة لتوفيق عكاشة قام بقراءتها على الهواء وأعلن عن عزمه بالتنسيق مع إحدى الشركات السياحية تنظيم رحلات للقدس المحتلة وبيت لحم والخليل، ليتمكن العرب من زيارة الأقصى وكنيستي المهد والقيامة.

ويذكر أن عكاشة خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة أعلن عن تأييده للكيان الصهيوني الذي دعاه لمحو غزة من الخارطة، وجاء هذا التصريح على الهواء على نفس قناة “الفراعين” التي خرج عكاشة ليدعوا للتطبيع الجماعي عبرها.

 

 

مشاركة سبّاحين صهاينة في مسابقة في قطر

3 كانون الأول 2014 \ اليوم السابع

 

شارك خمسة سباحين صهاينة في بطولة العالم للسباحة في قطر، حيث قام المشاركون برفع العلم الصهيوني وبارتداء ملابس سباحة عليها العلم الصهيوني، وكان يشارك في المسابقة عدد من الدول العربية والغربية، والغريب أن أحداً لم يعترض أحد على مشاركتهم واستمرت البطولة لمدة خمسة أيام نشر المشاركون خلالها صورهم على صفحات التواصل الاجتماعي وهم يتجولون في العاصمة الدوحة.

 

 

ثانياً: التطبيع أردنياً

 

ثلاثة أعضاء وموظف في بلدية إربد يزورون الكيان الصهيوني ؟؟!!!

الوحدة/ 13 آب 2014

 

أكدت مصادر مطلعة في بلدية إربد الكبرى قيام ثلاثة أعضاء من المجلس البلدي ومهندس يعمل في البلدية بزيارة إلى الكيان الصهيوني ولقائهم بمسؤولين صهاينة .

 

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة كانت خلال العدوان الصهيوني الغاشم على غزة، رتّبها أحد أعضاء المجلس البلدي عرف بزياراته المتكررة للكيان الصهيوني وقد كان والده عضواً في “حزب السلام” الذي انشأ بعد توقيع معاهدة وادي عربة وقام أعضائه بزيارات متعددة للكيان الصهيوني .

 

 

الكيان الصهيوني يروج للبترا كمعلم سياحي “إسرائيلي”

العرب اليوم 3 أيلول 2014

 

كشفت مصادر رسمية أن المكاتب السياحية “الإسرائيلية” تروج في حملاتها على أن مدينة البترا الأثرية الأردنية، هي معلم أثري “إسرائيلي” ضمن حدود الأراضي المحتلة.

وتقوم المكاتب السياحة “الإسرائيلية” منذ فوز البترا بمسابقة عجائب الدنيا السبع عام 2007، بالترويج لها كموقع سياحي “إسرائيلي” لتستقطب السياح الأجانب إلى الكيان الصهيوني على هذا الأساس، على أن يخصص يوم واحد لهم لزيارة الأردن والبتراء تحديداً.

وأشارت المصادر أن حركة السياحة القادمة من “إسرائيل” توقفت أثناء العدوان “الإسرائيلي” على غزة، لتعود تدريجياً إلى طبيعتها بعد توقيع الهدنة الدائمة بين الجانبين الفلسطيني و”الإسرائيلي”.

وبحسب إحصاءات وزارة السياحة يبلغ عدد السياح “الإسرائيليين” للأردن سنوياً أكثر من 100 ألف زائر .

 

 

صفقة غاز أردنية ـ “اسرائيلية”: استيراد 45 مليار متر مكعب بـ15 مليار دولار

وسائل إعلام مختلفة/ أول أيلول 2014

 

وقع الكيان الصهيوني وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية مذكرة تفاهم لبيع الأردن غازاً طبيعياً من حقل “لفيتان” على مدى 15 عاماً بقيمة تتراوح بين 15 و18 مليار دولار. ويعتبر هذا الاتفاق الثاني لبيع الغاز للأردن، والاتفاق الخامس مع دولة عربية بعدما كانت ثلاث اتفاقيات أخرى قد أبرمت مع مصر والسلطة الفلسطينية.

 

ويشكل هذا الاتفاق تأكيداً للإستراتيجية الأميركية الرامية إلى خلق مصالح اقتصادية بين الكيان الصهيوني والدول العربية، على أمل أن يسهم ذلك في تسهيل التوصل مستقبلاً لاتفاقيات سياسية.

 

وقد وقع ممثلو شراكة «لفيتان» («نوبل إنرجي» الأميركية و«ديلك» الإسرائيلية) في عمان، مع ممثلي شركة الكهرباء الأردنية على مذكرة التفاهم الجديدة لبيع الأردن 45 مليار متر مكعب من الغاز على مدى الـ15 عاماً المقبلة.

 

وتتوقع محافل صهيونية أن يتم التوقيع النهائي على هذه الصفقة خلال الشهور القليلة المقبلة. وقد هنأ وزير البنى القومية والطاقة والمياه سيلفان شالوم “الإسرائيليين” على إنجاز هذا الاتفاق، معتبراً إياه “عملاً تاريخياً سيعزز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين إسرائيل والأردن. في مثل هذه المرحلة تتحول إسرائيل إلى قوة عظمى للطاقة توفر احتياجات جيرانها وتعزز مكانتها كعامل مركزي في تزويد الطاقة في المنطقة”.

 

 

الكيان الصهيوني سيصبح المزوّد الأساسي للأردن بالغاز

 

أعلنت شركة نوبيل انيرجي المشغلة لحقل ليفياتان للغاز الطبيعي قبالة سواحل فلسطين العربية المحتلة أنها وقعت مذكرة تفاهم مع الأردن ستصبح فيه “اسرائيل” المورد الرئيسي للغاز للمملكة الهاشمية للسنوات الـ 15 القادمة.

 

وقالت شركة الطاقة الأمريكية والتي تعد المشغل الرئيسي لحقل ليفياتان للغاز الطبيعي بجانب ثلاث شركات “اسرائيلية” في بيان: “وقع مشغلو حقل ليفياتان البحري اليوم مذكرة تفاهم لبيع 45 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لشركة الكهرباء الوطنية الاردنية”.

وأضاف البيان أن “اسرائيل يحتمل أن تصبح المورد الرئيسي للغاز الطبيعي إلى الأردن في السنوات الـ 15 القادمة”.

 

 

فضيحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا

مواقع محلية/ 4 أيلول 2014

 

أكدت مصادر بأن مجموعة من الطلبة نفذوا وقفات احتجاجية في جامعة العلوم والتكنولوجيا للاحتجاج على قيام ادارة الجامعة توزيع أرواب طبية على المدرسين من صنع الكيان الصهيوني  كتب عليها made in Israel، وذلك بعد ان تكرر مثل هذا الأمر للمرة الثانية في جامعاتنا الاردنية.  وقد استغرب عدد من المتابعين للقضية إقدام الجامعة على شراء أرواب تحمل ختم “إسرائيلي”، متسائلين لماذا لا يتم شراء أرواب مصنوعة أردنياً..!

 

وطالب المدرسون والطلبة بتشكيل لجنة تحقيق في عملية ‘الأرواب’ التي كتب عليها “صنع في إسرائيل” ومحاسبة المسئولين عنها.

 

صحف عبرية: مستوطنون يهود يزرعون في الأردن متخفيين

18 أيلول 2014

 

كشفت صحيفة “يديعوت احرونوت” عن لجوء عدد كبير من المستوطنين المتدينين اليهود للعمل في مهنة الزراعة في منطقة جنوب الأردن، متخفين تحت ملابس أشبه بملابس البدو من سكان المنطقة هناك بهدف اخفاء هويّتهم اليهودية “الاسرائيلية” وخشية تعرضهم للاعتداء من قبل المواطنين العرب أو لأي شكل من أشكال الخطر.  هؤلاء يتم نقلهم عبر حافلة صغيرة صباح يوم الاحد من كل اسبوع، حسبما صرحت الصحيفة في تقريرها.   وأشارت كبرى الصحف العبرية الصادرة في الأراضي المحتلة إلى أن لجوء المزارعين الصهاينة الى العمل في مزارع الأردن، هو تلبية لشعائر الديانة اليهودية التي تفرض عليهم عدم فلاحة ما يزعمون انه “أرض اسرائيل” وزراعتها خلال ما يسمّى في شعائرهم بـ” عام البور”، وعام البور هذا هو بداية العام السابع، من دورة تتكون من سبع سنوات، تكون السابعة بحسب الديانة اليهودية هي “عام البور”، وفق رواياتهم.

 

 

 

هل يزرع الأردن خضراوات وحبوبا للمتدينين اليهود؟

أكدت صحف عالمية ورجال دين “إسرائيليون” أن الأردن يزرع حبوباً وخضراوات لسد حاجة المتدينين اليهود خلال ما يعرف عندهم بعام البور. وتؤكد تلك الصحف أن “إسرائيليين” يشرفون على هذه العملية في الأردن بشكل سري، بينما نفت الحكومة الأردنية ذلك.

وللالتفاف على الشريعة اليهودية، يتم عادة اعتماد حيل مختلفة منها تأجير الأراضي لغير اليهود في اتفاقات وهمية ومقابل أجرة رمزية.

 

مخاوف من إغراق الأسواق الأردنية بالجوافة “الإسرائيلية” بدلاً من الفلسطينية .. و تجار يشتكون وزارة الزراعة

مواقع محلية أردنية/ 16 تشرين أول 2014

 

اشتكى عدد من التجار الأردنيين المستوردين للمنتجات الزراعية من بيع الخضار الصهيونية عن طريق منح وزارة الزراعة التصاريح الخاصة باستيراد الجوافة الفلسطينية وإدخالها إلى الأسواق الأردنية.

وقد أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في وقت سابق عن إعادة استئناف تصدير الجوافة من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأردن في موسم يتوقع ان يكون الاكبر منذ سنوات، علماً أن محصول قطف الجوافة بالعام السابق وصل الى 10 ألاف طن.

 

 

فاكهة وخضار “اسرائيلية” في بيوت الأردنيين باسم فلسطين

كشف محافظ مدينة نابلس اللواء أكرم الرجوب عما وصفها بالتجاوزات الخطيرة التي يقوم بها بعض التجار والموزعين الفلسطينيين من خلال قيامهم بتصدير الخضار والفاكهة “الاسرائيلية” على أنها فلسطينية للأسواق الأردنية وذلك في تجاوز واضح للاتفاقيات والقوانين الخاصة بتصدير المنتوجات الزراعية الفلسطينية الى الأردن.

من جهته، أكد المستورد صبري أبوحويلة وصاحب شركة كرم العلالي للمنتوجات الزراعية وتسويقها ان هناك بالفعل تجاوزات من بعض من اسماهم بـ ‘الوسطاء’ والسماسرة الفلسطينين وذلك من خلال قيامهم بتهريب منتوجات زراعية “اسرائيلية” من خلف الجدار العازل واعطائها هوية فلسطينية قبل القيام بتوريدها إلى السوق الأردنية.

 

 

يديعوت: إسرائيل تدرب أردنيين لمواجهة أيبولا

مواقع محلية أردنية/ 12 تشرين أول 2014

 

أشار تقرير إخباري إن الكيان الصهيوني يدرب طواقم طبية أردنية وفلسطينية على مواجهة فيروس أيبولا الذي انتشر على نطاق واسع في غرب أفريقيا قبل أن يبدأ بتهديد دول العالم المختلفة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن ممثلين عن الحكومة الصهيونية والسلطة الفلسطينية اجتمعوا لمناقشة تفشي فايروس أيبولا، وآليات مواجهته، وقرر الجانبان أن تتولى “إسرائيل” تدريب طواقم طبية فلسطينية وأردنية على التعامل مع الفيروس.

 

 

ثالثاً: بعض جهود مناهضة التطبيع

 

حملات تستخدم التطبيقات لمقاطعة المنتجات الصهيونية

انشأ صبي بريطاني في نيسان تطبيق لمقاطعة الكيان الصهيوني، وقد انضم للتطبيق حتى الآن  أكثر من 220 ألف مستخدم من المتسوقين مع ارتفاع ملحوظ في أرقام تسجيل المستخدمين الجدد بصورة يومية وقد لوحظ انضمام اعداد كبيرة للحملات التالية:

” Avoid Israeli Settlement Product- تجنب منتجات المستوطنات الإسرائيلية” “و”Long Live Palestine Boycott Israel”تحيا فلسطين، قاطعوا إسرائيل”

 

 

أنونيموس” يغلقون مئات المواقع الإسرائيلية تحت عنوان “اسرائيل.. أنت ضعيفة

نفذت مجموعات “Anonymous” (مجهولون) موجة أخرى من الهجمات ضد مواقع حكومية صهيونية على خلفية اعتداءات غزة، واخترقت “مئات” من البوابات، بما في ذلك تلك التي يديرها الموساد والجيش الصهيوني.  ومن بين أهم البوابات التي ادعت المجموعة غلقها كان موقع وزارة العدل، وبوابة أرشيف الدولة، ووكالة الدعاية الوطنية.

وأعلنت المجموعة عن أحدث عملياتها #OpSaveGaza في بداية الشهر الماضي، ولكن تم تكثيف الهجمات منذ أسبوع، عندما قتل رجل فلسطيني بالرصاص، بينما كان يرتدي قناع “جاي فوكس”، الذي يرمز للمجموعة.

ونفذت مجموعة “مجهولون” واحدة من هجماتها رفيعة المستوى خلال الاجتياح الأخير لغزة قبل عامين، التي ادعت فيها أنها تسببت في خسائر للكيان الصهيوني بقيمة 3 مليارات دولار.

أيضا كان أحد فروع “مجهولون” يسمى فريق AnonGhost ادعى أنه اخترق أكبر نظام بنكي في إسرائيل قبل أسبوعين، ولكن كان تأثير العملية محدودا بالمقارنة بعملية عمود الدفاع في عام 2012

 

 

اعتقال 5 شبان في ماراثون عمان الدولي

24 تشرين أول 2014

 

قالت صفحة محلية أردنية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ان الاجهزة الامنية قامت باعتقال 5 من المشاركين في ماراثون عمان الدولي، بعدما قاموا برفع يافطات مناهضة لاستيراد الغاز الطبيعي من “إسرائيل”.

 

 

تونس تؤكد مغادرة برنار هنري أراضيها وتفتح تحقيقا حول زيارته

1 تشرين ثاني 2014

 

أفاد وزير الشؤون الخارجية التونسي منجي الحامدي، بأن برنار هنري ليفي الفرنسي من أصل يهودي، قد غادر تونس متوجها إلى فرنسا، مؤكدا أن الحكومة فتحت بحثا لمعرفة الجهة التي استدعته.

وأكد الحامدي، في تصريح أن الحكومة ليست على علم بزيارة ليفي إلى تونس، كما أن سفارة فرنسا بتونس لم تكن كذلك على علم بهذه الزيارة، وقد طالب عدد من المحامين بإعداد ملف لتقديمه للنيابة العمومية، لفتح بحث تحقيقي ضد الحزب أو الجهة أو الشخص الذي قام بدعوة برنار هنري ليفي إلى زيارة تونس، واصفين الزيارة بالـ “مشبوهة وتشكل خطرا على أمن البلاد وعلى النظام العام”.

وبرنار هنري ليفي هو كاتب ومفكر وفيلسوف فرنسي من أصل يهودي معروف بأنه أحد أعمدة اللوبي الصهيوني في أوروبا.

 

 

للمشاركة على الفيسبوك:

 

https://www.facebook.com/nozion

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *