Nozion

Just another WordPress site

خاص لموقع الجمعية – كوثر عرار


المصادر… من لجان مقاومة التطبيع المحلية والعربية،  وكالات الأنباء،  المواقع الالكترونية، ومصادر مطلعة.

توجيه رسالة إلى مجموعة شركات تتعامل مع الكيان الصهيوني

وجهت لجنة حماية الوطن ومجابهة التطبيع رسالة إلى مجموعة من التجار لحضهم على عدم ترويج منتجات العدو الصهيوني وهم…

–       شركة الحقول … طارق شلش

–       شركة باب العمود بسام مصلح وموسى الشروقي

–       شركة وهدان … صالح وهدان وبسام مصلح

–       شركة مدينة الفاكهة .. . احمد أبو  لبده

–       شركة حرزالله

–       شركة الصالحي وشركاه… عادل الشحاتيت وإبراهيم الصالحي.



أرواب التخرج لطلبة الجامعة الهاشمية مطبوع عليها صنع في “إسرائيل”

وجهت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ” ذبحتونا ” رسالة إلى اللجنة الوطنية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع للتدخل و فتح تحقيق في ملف ” روب التخرج “لطلبة الجامعة الهاشمية.


حيث قدم مجموعة من طلبة الجامعة الهاشمية شكوى لحملة “ذبحتونا” تتلخص بقيام إدارة الجامعة الهاشمية ببيع أرواب التخرج للطبة الخريجين ليكتشف الطلبة أن هذه الأرواب مطبوع على أكياسها من الخارج ” MADE IN ISRAEL  ” أي ” صنع في إسرائيل ” ، و قد قامت الحملة بمحاولة الاتصال بعميد شؤون الطلبة لأكثر من مرة لمعرفة كيفية وصول هذه الأكياس للحرم الجامعي و بيعها للطلبة إلا أن العميد لم يقم بالرد.

إلى  أين  وصل الاختراق الصهيوني للجامعات الأردنية ؟؟

نشر أحد المواقع الإلكترونية الصهيونية بتاريخ 15/9/2009 خبراً حول قيام حلف الناتو بتمويل مشروع مشترك لتحلية المياه ما بين جامعة كولورادو الأمريكية و جامعة بن غوريون الصهيونية والجامعة الهاشمية من الأردن.



لجان مقاومة التطبيع وسياسيون ونقابيون وحزبيون يعتصمون أمام سوق الخضار المركزي بالذكري الثانية والستين لاحتلال فلسطين

نفذ سياسيون ونقابيون وحزبيون ولجان مقاومة التطبيع أمام سوق الخضار المركزي في منطقة الجويدة اعتصاما بالذكرى الثانية والستين لاحتلال فلسطين،  وأقدم المعتصمون على حرق عبوات كرتونية من مستوردات الخضار والفواكه الصهيونية  أمام السوق.


علما انه تم اشهار فتوى في مجمع النقابات المهنية  حرم فيها التعامل بالبضائع “الإسرائيلية”. ووعدت لجنة مقاومة التطبيع النقابية بإصدار قوائم ” سوداء” ستشمل أسماء المطبعين مع الكيان الصهيوني، سواءً أكانوا تجارا أو ممثلين لمنظمات مجتمع مدني أو مراكز أبحاث أو أفراد.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن حجم التبادل التجاري بين الأردن والكيان الصهيوني يصل إلى 120 مليون دينار سنوياً ، أما الأرقام غير الرسمية فتشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين “البلدين” يصل إلى نصف مليار دولار، ما يشكل تأثيرا كبيرا على الاقتصاد الصهيوني.




عشيرة أبو لبده تستنكر مقال سامر أبو لبده في صحيفة الجروزالم بوست “الإسرائيلية”

استنكرت عشيرة أبو لبدة في المملكة الأردنية الهاشمية، البيان الذي جاء على شكل مقال كتبه المدعو: سامر أبو لبدة في صحيفة الجروزالم بوست” الإسرائيلية”، وكان بعنوان: مملكة الأبارتهيد الهاشمية، وشجبت ما جاء فيه….

وجاء في البيان “عشيرة أبو لبدة لا تقبل بأي شكل من الأشكال تصريحات تصدر من مأجورين همهم الوحيد الحصول على امتيازات تدفعها الولايات المتحدة واللوبي الصهيوني لبعض الأشخاص حتى يقوموا بما قام به الكاتب سامر أبو لبدة، ومحاولته تشويه صورة الأردن في صحيفة تعتبر من الصحف الصهيونية المتشددة، بل من الصحف التي طالبت وتطالب بترحيل الفلسطينيين من بلادهم، وكان الأولى به أن يدافع عن قومه الذين يتعرضون لأشرس حملة عرفها التاريخ القديم والحدي،  ذلك، نستنكر نحن أبناء العشيرة ما جاء في مقال الكاتب سامر أبو لبدة، وندين هذا التصرف الأرعن الذي صدر عن شخص فقد عقله من أجل حفنة دولارات، وإرضاءً للوبي اليهودي الذي يتحكم بمصير أصحاب النفوس الدنيئة.”



فيلم تطبيعي من إنتاج الهيئة الملكية  للأفلام  يسيء للأردن

فيلم free zone  التطبيعي، حيث. قامت لجنة  مقاومة التطبيع النقابية بمخاطبة نقابة الفنانين حول فيلم ” إسرائيلي “يروج للتعايش والذي تم تصويره في الأردن، من خلال الهيئة الملكية للأفلام.



وكالة التنمية الدولية الأمريكية (usaid)  تدخل بالشؤون المهنية


انتقدت لجنة مقاومة التطبيع النقابية تدخل وكالة التنمية الدولية الأمريكية (usaid) بالشؤون المهنية المختلفة، من خلال المشاركة أو اقتراح هيئات مهنية، وفرض آليات عمل للكثير من الأمور المهنية المحلية.

وقال مصدر مطلع  إن الوكالة الأميركية وسعت إطار عملها مؤخرا بشكل لافت،  حيث تحاول التدخل في كافة الشؤون المهنية الأردنية  تحت شعار مساعدة الشعب الأردني.

واعتبر المصدر النقابي أن تدخل الوكالة “غير مقبول، ولا يهدف إلى مساعدة الشعب الأردني، وإنما إلى ترويج المفاهيم والأفكار والأطروحات الأميركية والسلع الأمريكية, بالإضافة إلى أهداف سياسية تؤدي إلى التبعية والهيمنة وترويج التطبيع المرفوض شعبيا، من خلال نشاطات تأخذ طابعا علميا أو بحثيا أو مهنيا أحيانا”.



اتحاد الملاكمة الأردني يحرم لاعبا من اللعب لرفضه ملاقاة لاعب صهيوني

اصدر اتحاد الملاكمة الأردني  قرارا بحق اللاعب الأردني فرج محمود درويش بحرمانه من اللعب مدى الحياة على اثر موقفه الرافض لملاقاة لاعـــب صهيوني خــــلال بطولة دولية.



التطبيع الثقافي…. الترجمة إلى العبرية والإصدارات المشتركة مع الصهاينة …

شارك الكاتب الأردني الياس فركوح  عضو رابطة الكتاب الأردنيين  إصدار كتاب مع الكاتب الصهيوني يتسحاك لاؤور في كتاب “مدينة: قصص مدن من الشرق الأوسط”،  الذي أعدّته وقدّمت له الكاتبة اللبنانية جمانة حداد، ويحتوى الكتاب نصوصاً لكل من: جمال الغيطاني (قصّة الإسكندرية)، والياس فركوح (قصّة عمان)، ونبيل سليمان (قصّة اللاذقية)، وجمانة حداد (قصّة بيروت)، وفدوى القاسم (قصّة دبي)، وعلاء حليحل (قصّة عكا)، وحسن بلاسم (قصّة بغداد)، ويوسف المحاميد (قصّة الرياض)، ونديم غورسيل (قصّة اسطنبول)، والصهيوني يتسحاك لاؤور (قصة تل أبيب).

من المؤسف والمقلق ان يمرر مصطلح الشرق الأوسط على مجموعة من  الكتاب العرب، وكيف يشارك  هؤلاء الكتاب بسرد قصص مدنهم مع صهيوني يتحدث عن تل أبيب! وكأنها ليست تل الربيع الفلسطينية المحتلة،  وكيف يقبلون بسرد قصص مدنهم مع «قصة تل أبيب» في إطار واحد يوحي بقبولها مدينةً طبيعيةً.




مقاطعة شركة نبيل زيت وشركاه


لجنة مقاومة التطبيع النقابية تصدر تعميما بمقاطعة شركة نبيل زيت وشركاه صاحب سخان المياه (ATMOR ) الذي يتم تسويقه من قبل وكيل أردني، الذي تمت مخاطبته من قبل اللجنة،  ولكنه لم يستجيب لنداء اللجنة بعدم التعامل مع البضائع الصهيونية فإن اللجنة أوصت…

بتعميم الإعلان الصادر عن اللجنة بخصوص طلب مقاطعته. والمرفق صورة عنه.

وعلى خلفية قيام بعض الجهات بممارسات تطبيعية قامت اللجنة النقابية لمقاومة التطبيع بمخاطبة

رئيس وأعضاء نقابة منتجي و مصدري الخضار والفواكه .

السيد عبد الله السلمان رئيس بلدية معاذ بن جبل.

المهندس منقذ مهيار رئيس جمعية أصدقاء الأرض والشرق الأوسط!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *